صقر يأسف لدولرة الاقتصاد ورفع الدعم عن منقوشة الفقير

أسف رئيس “اتحاد موظفي بيروت وعمالها” شفيق صقر، في بيان، الى “ما وصلت اليه امور المواطنين المعيشية والاجتماعية، والصعوبات التي يعانيه هؤلاء في توفير لقمة عيشهم وخصوصا مع رفع الدعم عن المنقوشة وهي ترويقة الفقير ومتوسطي الحال وعن خبز الصاج والتنور وحصره بالرغيف العربي كأنه حتى في قوت المواطن هناك اولاد ست واولاد جارية لان المنقوشة معروفة منذ زمن انها اكلة صباحية تغني عن الكرواسان والاجبان الفرنسية، او باعتماد الدولار في التعامل التجاري، بينما لا يزال المواطنون يقبضون بالليرة اللبنانية حتى قيل ان الدولرة تعدت في لبنان بحيث لم يتركوا اي شىء يحمي المواطن الذي يتساءل اليوم اين المسؤولين الذين يغارون على مصلحة مواطنيهم؟ واين اندفاعهم في سبيل وقف الانهيار المالي والاقتصادي، او انهم مسؤولون عن انفسهم وحالهم واحوال ازلامهم ومحاسيبهم؟”.

واضاف: “من المؤسف اننا نعيش في عصر الانحطاط، فكل شىء الى تراجع، وكل السلع والخدمات الى ارتفاع وخصوصا البنزين الذي الحد الادنى للاجور، ومن يدري فانهم يبشروننا بان السعر سيصل الى المليون ليرة”.

وطالب بـ”تحرك سريع لممثلي العمال لايقاف  هذا النزف المستمر من دون ان يتحرك المسؤولون غير المبالين المستهترين بحياة الناس ومعيشتهم وسيكون لنا موقف قريبا لان موظفي بيروت وعمالها لن يرضوا بأن يعيشوا في ذل وقهر وفقر انه ان الاوان لصدمة ايجابية تنعش الذاكرة وتعيد الدورة الاقتصادية الى الدوران من جديد”.

وانهى مؤكدا “أحقية ان يأخذ المواطن حقوقهه وان يعيش مثل بقية المواطنين في  دول  العالم وان يمارس مجلس الاسعار الذي انشئ حديثا دوره والا يكون شاهد  زور على ما يجري من اذلال للمواطن في حياته ومعيشته”