نشاط لتعزيز الاندماج الإجتماعي ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم في شكا

نظمت مؤسسة رنيه معوض RMF بالتعاون مع بلدية شكا ومجلس إنماء شكا CDC نشاطاً في الحديقة العامة في شكا في الشمال ضمن مشروع “لبنان: سبل عيش أكثر استدامة وتعافي على المدى الطويل” “QUEST” المنفّذ من المنظمة اللوثرية للإغاثة العالمية LWR والممول من KERK IN ACTIE ، وهو تكملة لمشروع مبادرة التنمية العالمية للمرأة وازدهارها: توسيع نطاق القوى العاملة النسائية في لبنان والمنفّذ من المنظمة اللوثرية للإغاثة العالمية والممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID.

من أبرز أهداف هذا النشاط تعزيز الإندماج الإجتماعي بين الأفراد، ودعم المرأة العاملة اللبنانية من خلال تطوير مهارات ريادة الأعمال لديها.

شارك في اللقاء أشخاص من مختلف الفئات العمرية ومختلف القطاعات. وشمل المشروع عدة أنشطة وأبرزها جلسات حوار وحلقات توعية حول العنف القائم على النوع الإجتماعي وحلّ النزاعات وجائحة كورونا، ونشاطات ترفيهية للشباب، إلى جانب تحليل رباعي SWOT analysis للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. هذا وتخلل اللقاء نشاطات ترفيهية للأطفال.

يذكر أنّ هذا اللقاء الناجح والمفيد لجميع فئات المجتمع بداية لسلسلة من اللقاءات الهادفة لتعزيز الإندماج الإجتماعي والقيم المشتركة ما بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وجميع أفراد المجتمع اللبناني ومجتمع اللاجئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.