استقبالات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى اليوم

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى سفير أستراليا في لبنان أندرو بارنز وجرى البحث خلال اللقاء في أوضاع لبنان والمنطقة، وتعزيز العلاقات بين البلدين.

واستقبل سماحته النائبين عدنان طرابلسي وطه ناجي يرافقهما وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، وبعد اللقاء قال النائب طرابلسي: كالعادة نزور هذه الدار من أجل التباحث في الشأن الوطني العام، خاصة أننا نمر في ظروف اقتصادية واجتماعية ومعيشية خانقة جدا. وكذلك من أجل التباحث في الشأن الإسلامي العام. وقد أكدنا لسماحة المفتي وقوفنا إلى جانب الدار في كل ما من شأنه تقوية الصف وتوحيد الكلمة في الحق، والعمل في خدمة الوطن من خلال التعاون مع الصادقين والمخلصين.

أضاف: إن أيادينا في جمعية المشاريع ممدودة وقلوبنا منفتحة وأبوابنا مفتوحة لتحقيق المصالح العامة.

واستقبل مفتي الجمهورية النائب الدكتور رامي فنج الذي قال بعد اللقاء: تشرفت اليوم بزيارة سماحة مفتي الجمهورية، وتباحثنا معه بالأمور الضرورية الملحة على مستوى الوطن وعلى مستوى مدينة طرابلس، واتفقنا على التواصل الدائم لمتابعة هذه الأمور من شؤون حياتية ووطنية طارئة على لبنان لا سيما على مدينة طرابلس، وعلى الساحة السنية على مساحة كل الوطن، لأننا نحن نمر بفترة دقيقة جدا إن كان على مستوى المدينة وعلى مستوى لبنان ككل، وأتمنى أن يجمعنا هذا الصرح على المستوى الوطني بالدرجة الأولى، وعلى المستوى الإسلامي وعلى مستوى الطائفة السنية والتي تمثلها دار الفتوى كمرجعية لنا في لبنان.

كما استقبل المفتي دريان النائب عبد العزيز الصمد بحضور عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فايز سيف وتم التشاور في الشؤون اللبنانية.

والتقى النائب السابق عثمان علم الدين الذي قال بعد اللقاء: زيارتنا اليوم لهذه الدار الجامعة لكل اللبنانيين لنؤكد أن هذه الدار هي العباءة التي ننضوي تحت رايتها جميعنا، وأيضا لنؤكد على الثوابت الوطنية العربية التي لا نستطيع أن نحيّد عنها وسنبقى سائرين بها تحت عباءة سماحته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.